تركيب علبة التقاط الزيت Oil Catch Can على لكزس والنتيجة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
اقدم لكم اليوم تجربتي في تركيب علبة التقاط الزيت او ما يسمى كاتش كان oil catch can على سيارتي من نوع لكزس is300
تعريف علبة التقاط الزيت ووظيفتها وسبب تركيبها كالتالي:
اولاً جميع انواع المحركات يوجد بها بلف اسمه PCV VALVE او بالعاميه بلف التبخير
وظيفة بلف التبخيرهي اخراج الضغط الناتج عن طلوع ونزول البساتم وبالتالي يتولد ضغط كبير في حوض الكرنك
وكان لابد من حل لتصريف الضغط
والحل اللي سووه صانعين السيارات هو اضافة بلف التبخير ووظيفة بلف التبخير هي اخراج الضغط الموجود داخل حوض الكرنك وارساله الى
ثلاجة المكينة
لان لو عملت المكينة بدون بلف التبخير راح يخرج الضغط من وجيه المكينة ويسبب تهريب زيت مع الوقت ويمكن يسبب تلف كبير بالمحرك
ولكن مشكلة بلف التبخير ان الضغط الطالع من حوض الكرنك يطلع للثلاجه ومعاه (رذاذ زيت وابخره) شيء بسيط جداً ولكن مشكلته كبيره جداً
فإذا طلع الضغط لثلاجة المكينه يطلع معه زيت وابخره بسيطه وبالتالي يسبب تراكم كربون داخل الثلاجه وعلى البلوف والبواجي والبخاخات على المدى البعيد
وكلنا طبعاً ما نبغى يتراكم كربون في رأس المحرك
الحل؟
الحل كأن لابد من تركيب علبة التقاط الزيت
وظيفة العلبة هي تحويل بلف التبخير من المكينة الى علبة التقاط الزيت ومن ثم الى ثلاجة المكينة
يعني العلبة وظيفتها فلترة الهواء الطالع (تكون بين بلف التبخير وثلاجة المكينة ) تقوم بفلترة الهواء من الزيت وارسال هواء صافي لثلاجة المكينة
ويبقى الزيت في العلبة ويرجع لثلاجة المكينة هواء فقط
عموماً ما اطول عليكم نزلت لكم تجربتي بتركيب العلبة على اليوتيوب
التجربة بالتفصيل من تركيب العلبة وطريقة تركيبها الى النتيجة النهائية بعد استخدامها لمدة شهر ونص
هذا رابط الفيديو على اليوتيوب
https://youtu.be/0t-RnUQX28c
واللي مستعجل يشوف النتيجه من بعد الدقيقه العاشره في الفيديو
طبعاً تقييمي للعلبة 10/10
انصح الجميع بتركيبها بأسرع وقت مفيده جداً ونتائجها جداً رائعه لا يوجد لها اي ضرر نهائياً على المكينة وانا مركبه من 4 شهور
في التجربة راح تشوفون النتيجة بعد استخدامها لمسافة 3800 كيلو
الزيت اللي مسكته كمية لا بأس بها كانت بتروح لرأس المكينة
عموماً لمن يرغب بالعلبة موجودة بكثرة في امازون و ايباي وسعرها رخيص
سعر العلبة 150 ريال سعر الشحن السريع خلال يومين من ارامكس بـ 105 ريال المجموع = 255 ريال
رابط المنتج : https://goo.gl/d4g5jN لمن يرغب بشرائها
هذي تجربتي اتمنى اكون افدتكم ولو بالشي القليل ولا اريد منكم سوا دعوة بظهر الغيب
تحياتي والسلام عليكم
إبلاغ
الردود
حياك الله اخوي اشكر لك مرورك
المشكلة يالغالي ماهي مشكلة بواجي البواجي مثل ما ذكرت انت مصيرك تغيرها
المشكلة في راس المحرك لمن يتراكم عليه الكربون
الفلتر مو ضروري تركبه
الفلتر اذا كانت السياره رياضيه من الدرجه الاولى وظيفه الفتر اخراج البخار من الفلتر وما يرجع شي للمكينه
بس السيارات العاديه ما يحتاج تركب الفلتر
بالنسبه للسعر اضفته بالموضوع والمعذره سقط سهواً
0 0
الفكرة مفيده و خاصة لثلاجة المكينة لان بخار الزيت
مع الرواسب يسبب وسخ كبير لثلاجة حتى نلاحظها في السيارات
الحديثة 2015 -.... و
بعد فك الثلاجة توجد كمية رواسب كبيره و السيارة ممشاها
قليل (70الف كم مثلا).
3 0
1 1
واحب اضيف معلومه
الاوائل ماتش تساعد على توزيع الزيت داخل المحرك وراح تلاحظ أن أغلب
السيارات المعدله يرتكبونها لاجل ما يتجمع الزيت في جزء من المدينه وتعطش اجزاء لخرى
0 0
تسلم على الطرح
1 0
داعي الزيت مصيره يتبخر ولا على السيارة ضرر والدليل سيارات مشت فوق 500 الف ولا سوت الي قلته ،، الدعوة حسن استخدام وصيانات بوقتها والله الموفق
0 0
أما ٤ سلندر مالها حاجة أنا مركبها عندي و فائدتها كبيرة تحمي راس المكينة من تراكب الأوصاخ
و تحافظ على البلوف وتبعد مشكلت صرقعت المكينة الي كثير يواجهونها في مكاين ٨
0 0
واستخدامها مفيد مثل ماذكر صاحب الموضوع
لكن!! يُفضل استخدامها مع السيارات ذات الحقن المباشر فقط ... GDI
0 0
لكن مااتوقع احد بيطبقها لانها ماهي
مستاهله التعب ذا
البواجي مهما طال الزمن بتغيرهم
بس ماقلت كم سعرها مع التوصيل
والفلتر متى يتغير وكم سعره
لان اهم شيء السعر وانت ماذكرته
0 0
قبل 7 سنه و شهر